الجمعة، 25 يونيو 2010

الدليل الكامل لاختيار أزياء العمل

أناقتك مطلوبة بلا ابتذال 
إليكِ الدليل الكامل لاختيار أزياء العمل








عملك يتطلب حسن المظهر وأنت مهتمة بأناقتك ؟ إذا كنتِ تخفقين أحياناً في اختيار الملابس المناسبة أو تريدين الارتقاء باختياراتك فيما يناسب أزياء العمل تابعينا في السطور التالية .


أول ما ينصحك به خبراء الموضة والأزياء هو ضرورة الفصل بين الأزياء المناسبة للعمل وتلك الخاصة بالمناسبات الاجتماعية والخاصة ، لذا يجب أن تبتعدي في اختيارك عن الثياب المبتذلة، مثل الضيقة والقصيرة واعلمي جيداً أنك غير مطالبة بأن تكوني عارضة أزياء.
يفضل أيضاً أن تبتعدي عن البلوزات الحريرية والشفافة حيث إنها غير مناسبة لجو العمل، واختاري درجات الألوان المناسبة لعمرك، واعلمي أن اللون الواحد به عدة درجات تناسب المراهقة حتى الجدة ذات الستين ربيعاً .
لا ترتدي إلا مقاسك المضبوط ابتعدي عن الواسع والضيق ، فلكل منهما عيوبه ، إن الملابس الواسعة تدمر أناقتك إلا إذا كان الموديل نفسه واسع، أما الملابس الضيقة فتبرز عيوب الجسم فضلاً عن أنها غير مناسبة للعمل .





أكملي منظومة أناقتك بالحذاء والحقيبة المناسبة واعلمي أنهما يكملان أناقتك خاصة إذا كانا من نفس اللون مع الملابس المناسبة، واحرصي أن يكون كعب الحذاء متوسط لتكوني في صورة لائقة.
اختاري الخامة
أنت في حاجة إلى خامة مريحة في الحركة ولا ترفع حرارة جسمك في الحر ، لذا فإن القطن الطبيعي أو المعالج هو اختيارك الأمثل في ملابس العمل، لما يمتاز به من سهولة امتصاص العرق وإعطاء المجال للجسم بالتنفس وبالتالي الراحة وبالطبع هناك الكثير من الخامات التي يمكننا استخدامها بحسب ظروف المناخ ففي الشتاء مثلا لابد من اختيار الصوف ومشتقاته وهكذا.










































احرصي عند الاختيار على أن تكون الخامة مفرودة لا تتكسر سريعاً مراعاةً للمظهر العام .
تغلبي على عيوب جسمك
خبراء الأزياء يتنصحون المرأة الممتلئة من الجزء الأعلى من الجسم ، بارتداء بلوزة كروازيه بلون غامق فاللون الغامق مع حرده الكراوزيه يظهرها أقل حجما، كما وأن البلوزة المنسدلة تخفي منطقة البطن فتظهرها أقل حجما مما يجعلها أكثر أناقة.
أما المرأة ذات الجناب الممتلئة قليلا، يفضل أن ترتدي بنطالاً ذو أرجل واسعة أو جيب واسعة.










































والمرأة العاملة التي تعاني من صغر منطقة الخصر قدمت لها بيوت الأزياء موديلات مبتكرة تجعلها أكثر أناقة فقدموا لها الجاكيت القصير أو الطويل والبلوزة المناسبة لمقاس الجسم مما يظهرها أكثر ترتيبا وأناقة.

0 comments:

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...